خاص | مفاجآة مدوية بشأن عماد متعب وعمرو جمال

%d8%b9%d9%85%d8%a7%d8%af-%d9%85%d8%aa%d8%b9%d8%a8-%d9%88%d8%b9%d9%85%d8%b1%d9%88-%d8%ac%d9%85%d8%a7%d9%84

 

يمر النادي الأهلي بأزمة كبرى في خط هجوم الفريق لم تشهدها القلعة الحمراء منذ عدة سنوات.. حيث يعاني خط هجوم المارد الأحمر بعقم تهديفي منذ فترة طويلة.

ويعاني الأهلي من هذه الأزمة منذ تولّي البرتغالي جوزية بيسيرو تدريب الفريق في بداية الموسم الماضي 2015-2016 ومروراً بعبد العزيز عبد الشافي ثم الهولندي مارتن يول وأخيراً حسام البدري.

ولولا الأهداف التي يسجلها المدافعين ولاعبي خط الوسط لكان معدل تهديف النادي الأهلي في مستوى منخفض للغاية وربما تفوق عليه عدد كبير من أندية الدوري الممتاز.

ولكن وسط هذه الأزمة توجد مفارقة غريبة جداً.. حيث أننا إذا عقدنا مقارنة بين مهاجمي الأهلي سنجد أن عماد متعب هو أفضل مهاجم في الفريق بالأرقام في الموسم الماضي وحتى الآن في الموسم الجديد على الرغم من أنه أقل مهاجم مشاركة في المباريات حيث أنه لم يشارك في الموسم الحالي حتى الآن.

وإذا أردنا توضيح الأمر ببساطة.. سنعقد مقارنة سريعة بين عمرو جمال “أكثر مهاجم يشارك مع الأهلي في المباريات بشكل أساسي” وبين عماد متعب “أقل مهاجم يشارك مع الأهلي في المباريات سواء أساسياً أو بديلاً”:

1- عمرو جمال:

يعتبر عمرو جمال هو أكثر مهاجم في الأهلي مشاركةً في المباريات بشكل أساسي، حيث شارك “الغزال” مع الأهلي في 34 مباراة في الموسم الماضي والحالي في كل البطولات “الدوري والكأس وأبطال أفريقيا” بمجموع 1783 دقيقة.. سجل فيها 5 أهداف فقط.

2- عماد متعب:

يعتبر المهاجم المخضرم عماد متعب هو أقل مهاجم في الأهلي مشاركةً في المباريات سواء أساسياً أو بديلاً، حيث شارك القناص في 4 مباريات فقط بشكل أساسي في الموسم الماضي و12 مباراة كبديل ولم يشارك في الموسم الحالي حتى الآن سواء كأساسي أو كبديل.. وجاء مجموع الدقائق التي لعبها متعب في الموسم الماضي والحالي في كل البطولات 579 دقيقة.. سجل فيها 6 أهداف.. وحسم بهذه الأهداف 7 نقاط هامة جداً للأهلي في بطولة الدوري بالموسم الماضي: “3 نقاط أمام بتروجيت، و3 نقاط أمام الإنتاج الحربي، ونقطة أمام الإتحاد السكندري”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*