خاص | متعب يفاضل بين 4 سيناريوهات لإتخاذ أفضل قرار في نهاية الموسم

85967-meteb

 

أصبح القناص عماد متعب على موعد مع إتخاذ قرار حاسم ومصيري في مسيرته مع الساحرة المستديرة مع نهاية الموسم الحالي.

الصورة يوماً بعد يوم تزداد غموضاً .. الجهاز الفني للأهلي بقيادة الهولندي مارتن يول ومجلس إدارة القلعة الحمراء يؤكدون يومياً أن متعب من الأعمدة الأساسية في الفريق، ولا غنى عنه في الأهلي.

ولكن .. مع توالي المباريات نجد أصغر هداف في تاريخ الدوري المصري ملازماً لمقاعد البدلاء، ولم يشارك مع مارتن يول إلا لمدة 25 دقيقة في مجموع كل المباريات.

تارةً نجد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي يخرج للإعلام مؤكداً أن متعب مستمر مع الأهلي، وقرار الإعتزال هو قرار يرجع للاعب ولا يجرأ أحد أن يتدخل فيه، وتارةً أخرى نجد مجلس إدارة القلعة الحمراء يعلن أنه اختار منصباً إدارياً مرموقاً لمتعب في حالة إعتزاله في إشارة غير مباشرة فسرتها الجماهير الأهلاوية بأنها محاولة لإغراء متعب بإتخاذ قرار الإعتزال بنهاية الموسم.

الصورة مازالت غير واضحة .. ولكن الشئ المؤكد للجميع أن الهداف الأسطوري للأهلي ومنتخب مصر يدرس حالياً عدة سيناريوهات لإتخاذ القرار الأفضل في نهاية الموسم إذا إستمر الحال كما هو عليه من جانب الهولندي مارتن يول الذي يواصل إستبعاد متعب من حساباته من المباريات خلال الفترة الأخيرة.

ويقدم لكم الموقع الرسمي لمحبي عماد متعب EmadMeteab.com في هذا التقرير السيناريوهات الـ4 التي لن يخرج عنها قرار القناص في نهاية الموسم:

1- الإستمرار مع الأهلي:

من المؤكد أن هذا هو السيناريو الأفضل من وجهة نظر معظم الجماهير الأهلاوية، التي ترى أن إستمرار متعب مع المارد الأحمر هو الحل الذي يليق بتاريخ المهاجم المخضرم، ويعول جمهور الأهلي على قوة شخصية متعب وإرادتة الفولاذيه وصبره وقتاله وروح التحدي التي يتحلى بها إبن الأهلي، وهو ما سيجعله يحارب من أجل عودته للتشكيل في الموسم المقبل.

وعلى الرغم من وجهة نظر جانب آخر من الجماهير الأهلاوية التي ترى أن هناك أفراد داخل النادي تحاول إبعاد متعب عن القلعة الحمراء، وأنه مهما فعل متعب من أجل العودة للمشاركة مع الفريق فإن هذا لن يجدي طالما يعبث هؤلاء الأفراد داخل النادي.

2- الرحيل إلى الخليج:

ويفرض هذا السيناريو نفسه بشكل قوي، لأنه يعتبر من السيناريوهات المعتادة لعدد كبير من لاعبي النادي الأهلي بعد سن الـ30، كما أن جماهير الأهلي تعتبره مخرج لهذه الأزمة وحل مرضي لكل الأطراف، ويفضل الجمهور الأهلاوي في هذه الحالة أن الرحيل يكون على سبيل الإعارة لمدة موسم، يشارك فيه متعب بصفة أساسية، ويعود لفورمته العالية ولمستواه المعهود، ثم يعود في الموسم التالي للأهلي من جديد وهو في حالة بدنية وفنية أفضل.

وتجربة متعب الناجحة مع إتحاد جدة السعودي عام 2008 تزيد من فرص إحتمالية هذا السيناريو، خاصةً وأن متعب نجح من قبل في التأقلم على أجواء الدوريات الخليجية وظهر بشكل رائع في الدوري السعودي لولا إنتهاء الموسم بإصابته بالرباط الصليبي.

3- الرحيل إلى أحد أندية الدوري المصري بإستثناء الزمالك:

يدخل هذا السيناريو في الحسبان خاصةً خلال الأيام القليلة الماضي، وبالتحديد بعد أن تناولت تقارير صحفية عديدة دخول عدد من أندية الدوري الممتاز في مفاوضات مع القناص من أجل الحصول على خدماته في الموسم المقبل، ومن أبرز هذه الأندية نادي الإسماعيلي والإتحاد السكندري وبتروجيت ووادي دجلة.

ويرى عدد ليس بالقليل من جماهير النادي الأهلي أن هذا الحل هو الأفضل، لأن متعب لديه خبرة كبيرة في الدوري المصري، ويستطيع أن يقود هجوم أي فريق في مصر، وأن يتألق مهما كان إسم هذا النادي.

وما يرجح هذا الحل أيضاً سعي العديد من المديرين الفنيين لعدة فرق في الدوري المصري للتعاقد مع متعب، خاصةً وأن بعضهم لديه علاقة وطيدة مع هداف الأهلي منذ فترة طويلة وبينهم تفاهم كبير.

وللتوضيح فقط رداً على فرضية أن يلعب متعب للزمالك: متعب من رابع المستحيلات أن يرتدي الفانلة البيضاء، فإبن الأهلي أكد مراراً وتكراراً على إحترامه لنادي الزمالك وجماهيره، وأكد في الوقت ذاته على إستحالة اللعب للقلعة البيضاء لإنتمائه الكبير للأهلي وتأثره الشديد بالجماهير الأهلاوية العريضة منذ أن كان في فريق الناشئين وعمره لم يتجاوز الـ13 عاماً.

4- الإعتزال !!

على الرغم من عدم قناعتنا بفرضية حدوث هذا السيناريو، وعلى الرغم من أن هذا السيناريو لا تريد الأغلبية من جماهير الأهلي أن يتحقق وتستبعد حتى أن تتخيله، ولكنه للآسف أصبح حلاً وارداً، إذا فضّل متعب إنهاء مسيرته داخل القلعة الحمراء والإكتفاء بما حققه من إنجازات وألقاء وبطولات عجز آلاف اللاعبين على مر العصور في الأهلي ومصر وإعتزلوا دون تحقيق ربعها!!

ولكن للأمانة.. فإن من يعلم عماد متعب جيداً.. يكاد يجزم أن العمدة لن يقدم على هذه الخطوة نهائياً في نهاية هذا الموسم، فضلاً عن إصرار متعب في كل تصريحاته التليفزيونية على نفي هذا الأمر نفياً قاطعاً مؤكداً أنه لن يفكر في الإعتزال إطلاقاً إلا عندما يشعر بأنه غير قادر على العطاء.

تظل الصورة غير واضحة المعالم .. وتظل جماهير النادي الأهلي في إنتظار قرار معشوقها .. وما ستسفر عنه الأيام القادمة.

خبر يهمك: خاص | الأهلي يعلن عن منصب عماد متعب بعد أن يقرر الإعتزال !!

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*